المهرجان الوطني للعسل باليمن

إنطلاق وتدشين المهرجان الوطني للعسل باليمن ومنتجات النحل.

المهرجان الوطني الثاني للعسل اليمني

يهدف المهرجان الذي تنظمه وحدة العسل اليمني والذي يقام تحت شعار, #اليمن_موطن_العسل , إلى إحياء مكانة العسل والارتقاء بتسويق الماركات اليمنية عالمياً، إلى جانب إشهار الأصناف عالية الجودة.

ومن ضمن أهداف المهرجان كذلك تنمية قطاع العسل والاهتمام به من خلال نشر ثقافة ومعلومات المنتج، وترويجه، والإسهام في تسويقه عالمياً، إضافة إلى تعزيز وعي ونظرة المجتمع تجاه العسل اليمني الذي يمثل إرثاً وهوية ومنتجاً نقدياً لدعم الاقتصاد الوطني.

.

وجدد الدعوة لوسائل الإعلام المختلفة للإسهام في إنجاح فعاليات وأنشطة المهرجان والترويج للعسل اليمني.

وتوقع عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان ذياب الأشموري أن تحظى فعاليات المهرجان بمشاركة واسعة من قبل تجار العسل والمؤسسات الحكومية والشركات التجارية ومنتجي ومسوقي العسل والمواطنين، باعتباره فرصة تسويقية لمنتجات العسل.

وأكد أن كافة الكميات التي سيتم عرضها في المهرجان من العسل تم إخضاعها للفحص من قبل وحدة العسل اليمني في اللجنة العليا والهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، ما يؤكد أن هذا العسل طبيعي وخالٍ من الغش.

ويُعتبر العسل اليمني من أجود أنواع العسل في العالم، ويحظى بإقبال واسع من قبل المستهلكين لجودته العالية والمميزة التي عُرف بها منذ القدم، كما تمكن هذا المحصول من الحفاظ على قيمته الرفيعة عالميا، بسبب طبيعة الأرض وتنوّع المراعي التي يجني منها النحل طعامه والذي يُعد ثروة طبيعية غنية ينفرد بها اليمن .

Scroll to Top