التفريق بين العسل والسوائل السكرية

التفريق بين العسل والسوائل السكرية :

كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء

هناك طريقة للتفريق بين العسل الأصلي والسوائل السكرية المركزة مثل السيروب. وأوضحت الهيئة أنه يمكن للمستهلكين التحقق من ذلك من خلال قراءة قائمة المكونات واسم المنتج.

وأكدت الهيئة أن العسل الأصلي لا يحتوي على أي مواد أو مضافات غذائية طبيعية أو صناعية، بينما تحتوي السوائل السكرية المركزة مثل السيروب على مواد إضافية ومضافة لها.

وأشارت الهيئة إلى أنه بالإضافة إلى قراءة قائمة المكونات واسم المنتج، يمكن أيضًا التأكد من أصالة العسل من خلال رؤية المنتج واستكشاف ملمسه ولونه، حيث يكون العسل الطبيعي ذو لون ذهبي داكن وملمس لزج.

وتأتي هذه الخطوة للحفاظ على صحة المستهلكين وضمان استهلاك المنتجات الغذائية الصحية والطبيعية، حيث يحتوي العسل الأصلي على العديد من الفوائد الغذائية والعلاجية التي قد تكون غير متوفرة في السوائل السكرية المركزة المضافة لها.

أو صناعية بعكس السوائل السكرية المركزة التي قد تحتوي على مكونات إضافية. وأشارت الهيئة إلى أن العسل يجب أن يكون مكتوبًا في قائمة المكونات بشكل واضح ومميز ويجب أن يكون المنتج خاليًا من أي مواد أخرى بخلاف العسل. وتحذر الهيئة من شراء العسل من مصادر غير موثوقة أو التعامل مع العسل المضاف إليه مكونات أخرى غير معلومة.

Scroll to Top