أفضل 3 أنواع العسل لزيادة الوزن

أفضل 3 أنواع العسل لزيادة الوزن : العسل أحد المكونات الطبيعية المحتوية على فوائد وخصائص رائعه تعود بالنفع على صحة الفرد، لذا يمكن الاعتماد على العسل لزيادة الوزن طبيعيًا وإدخاله إلى النظام الغذائي يوميًا.خلط العسل بالملح: تحفيز صحي بطعم متناغم

العسل لزيادة الوزن

النحافة مشكلة يعانيها عدد كبير من الأشخاص وفي بعض الأحيان تتفاقم المشكلة لتسبب أضرارًا صحية لا يمكن علاجها بسهولة، لذا يلجأ الأشخاص إلى البحث عن سبل سريعة لزيادة الوزن.

العسل منتج طبيعي يمكن إضافته إلى النظام الغذائي يوميًا لاحتوائه على سعرات حرارية مرتفعة، ما يؤدي إلى زيادة الوزن بطرق طبيعية خالية من مكونات مجهولة المصدر.

خلطة العسل لزيادة الوزن

يحتوي العسل على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تعزز من الجهاز المناعي لديك لمحاربة الجذور الحرة، لذا إن أردت زيادة الوزن يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • إدخال العسل في جميع المأكولات والمشروبات كبديل عن السكر الأبيض.
  • إعداد وصفات ذات سعرات عالية مرتفعة وإدخال عسل النحل بها.

العسل والحليب لزيادة الوزن

يحتوي الحليب كامل الدسم على معدل رائع من السعرات الحرارية كما يمكن إضافة العسل كمحلى طبيعي له بدلًا من السكر، بغرض تعويض ما قام الجسم به من أنشطة على مدار اليوم.

تناول كوب واحد من الحليب يوميًا يوفر لك 150 سعرًا حراريًا والأفضل تناول كوبان في الصباح والمساء، أو صنع عصير الحليب والفواكه وتحليته بالعسل أيضًا لزيادة السعرات الحرارية.

طرق تناول الحلبة والعسل لزيادة الوزن في أسبوع

تعالج الحلبة حالات صحية عدة منها فقدان الشهية واضطرابات الجهاز الهضمي، إذ تجعل الفرد يرغب في تناول كثير من الأطعمة يوميًا الأمر الذي يؤدي لزيادة الوزن طبيعيًا.

يمكن تناولها مع العسل بأكثر من طريقة دعونا نتعرف على أبرزهم:

تجربتي مع العسل لزيادة الوزن

منذ صغرى وأنا أعاني من النحافة المفرطة فقد كنت أتعرض لكثير من التعليقات السلبية. سواء من الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة وانعكس هذا على حالتي النفسية بالسلب.

بـحلول عيد مولدي الثامن عشر قررت زيادة وزني لأبدو أجمل من السابق. وحتى أتمكن من إيقاف التعليقات السلبية عن مظهري الخارجي. بحثت كثيرًا عبر الإنترنت عن طرق زيادة الوزن بأسرع وقت.

جذبتني طريقة العسل لزيادة الوزن فاتخذت قرارًا بتجربتها، وبالفعل قمت بشراء أفضل أنواع العسل. واظبت على تناول ملعقتين كبيرتين منه يوميًا حتى لاحظت فرقًا كبيرًا عن قبل. وبالفعل زاد وزني بطريقة طبيعية ودون أي آثار جانبية.

العسل الأسود لزيادة الوزن

يؤدي إضافة العسل الأسود إلى نظامك الصحي بانتظام لزيادة الوزن وعلاج كثير من المشكلات الصحية. فضلًا عن تعزيز صحة الجهاز المناعي لحمايتك من الإصابة بأمراض خطيرة.

تناول ملعقة عسل قبل النوم ممزوجة مع سندويش زبدة الفول السوداني. أو إلحاقه مع الحبوب الكاملة والحليب كامل الدسم. هنالك طرق أخرى أيضًا لكن في الوقت ذاته لا يجب الإفراط في تناوله لارتفاع معدل السكر به.

أفضل عسل لزيادة الوزن

هنالك كثير من أنواع العسل حول العالم لكن بعضها لا يوفر ما نحتاجه من فوائد. لذا دعونا نتعرف على أفضل أنواع العسل لزيادة الوزن والاستفادة منها:

عسل المانوكا

استخدم العسل كبديل للمضاد الحيوي منذ العصور القديمة لشفاء أمراض عدة لاحتوائه على خصائص طبيعية مضادة لجميع أنواع البكتيريا الضارة وتحفيز الجسم على تعويض الخلايا التالفة:

  • يعالج الالتهابات والحروق.
  • الشفاء من جرثومة المعدة وتحسين الجهاز الهضمي.

العسل الجبلي

استُخلص هذا العسل من شجرة السدر إذ يعد أفضل أنواع العسل البري لامتلاكه مجموعة مميزات رائعة منها:

  • ارتفاع سعراته الحرارية لتصل إلى 90 سعرًا.
  • طبيعي 100% إذ يقوم مجتمع النحل بتكوين خليته بمفرده داخل الشجرة دون تدخل من الإنسان.
  • غير مقيد بعمر افتراضي معين والسبب قدرته على التأقلم لسنوات كثيرة.
  • علاج أمراض شديدة الخطورة منها مرض السرطان وفقر الدم والنحافة.
  • رائحة عطرة تختلف عن أنواع العسل الآخر.
  • له قوام عالي اللزوجة، يمكن الاحتفاظ به في مكان بارد.
  • يصعب تغييره إلى مكعبات سكر مقارنة مع أنواع العسل المغشوش.
  • يُنتج داخل اليمن بمنطقة حضر موت.
  • له موسم واحد للإنتاج كونه أحد أنواع العسل النادرة.

العسل الملكي

  • يمتلك العسل الملكي فوائد تجميلية وصحية إذ يعالج مشكلات البشرة الشائعة والتهابات الجلد وحماية البشرة من التعرض لعلامات الشيخوخة المبكرة.
  • يضم مجموعة قوية من مضادات الأكسدة لشفاء أمراض مثل أنواع السرطان المختلفة، علاوة على ذلك له قدرة علاجية للتخلص من الجذور الحرة.
  • يشتمل على بروتينات ومعادن تعزز صحة الجسم والعضلات والتخلص من مشكلة النحافة، كما يزيد من نشاط الفرد على مدار اليوم.
Scroll to Top